خيارات الاستايل

A نوع الخط

  • NeoSansArabic
  • Tahoma
  • Arial

الوضع الليلى

OFF

إخفاءالشريط الجانبى

OFF

توسيط المنتدى

OFF

فصل الاقسام

OFF

حجم الخط

  • +
  • A
  • -
إرجاع خيارات الإستايل

منتديات نقطة إبداع يتمني لكم قضاء أسعد الأوقات واطيبها | نقطة إبداع | point3bdae ، من المنتديات العربية التي مازالت تناضل وتبذل الجهد من اجل اثراء الويب العربي، بمواضيع و دروس ومعلومات قيمة في مجالات مختلفة كالثقافة والتعليم و شروحات البرامج وكتب ثقافية علمية و أدبية بالإضافة الى دروس تعليمية في مجالات متنوعة.

مهمة علمية تاريخية.. رحلة سعودية نحو الفضاء على متنها أول امرأة عربية مسلمة

أفضل الأعضاء و المشاركات ا لهذا الشهر
العضو الاكثر نشراً للمواضيع
العضو الاكثر ردوداً

abdulrahman

الإدارة
طاقم الإدارة
إنضم
Nov 22, 2022
المشاركات
10,024
النقاط
36

مهمة علمية تاريخية.. رحلة سعودية نحو الفضاء على متنها أول امرأة عربية مسلمة

7777-2-1684745277.jpg

ريانة برناوي: وصلنا إلى عنان السماء وكل ما نحتاجه أن نحلم وأن نعمل على أحلامنا (أكسيوم سبيس)

حظي إعلان السعودية عن نجاح انطلاق أول رحلة فضاء بتاريخ المملكة لرائدين سعودييْن يتجهان إلى المحطة الدولية للفضاء بتفاعل واحتفاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن على متنها أول رائدة فضاء عربية ومسلمة.

جاء ذلك حسب بث نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية لوقائع الانطلاق، عبر حسابها الموثق بتويتر.
وأفادت القناة بنجاح عملية انفصال الصاروخ الذي كان بداخله رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي في المسار المحدد له.

وأكدت انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى الفضاء.

وكان رائدا الفضاء السعوديان القرني وبرناوي قد أعلنا الأربعاء الماضي اكتمال استعدادهما لخوض أول مهمة فضائية لهما في 21 مايو/أيار الجاري.

من جهتها، نشرت الهيئة السعودية للفضاء نجاح انطلاق رائدي الفضاء السعوديين على متن صاروخ "فالكون 9" متجهين إلى محطة الفضاء الدولية ضمن المهمة العلمية للمملكة، وعقب ذلك نشرت تحديثا بأهم الخطوات القادمة لرواد الفضاء والمتمثلة في:

وظهرت ريانة برناوي إلى جانب زميلها القرني، في مقطع فيديو أرسل من الفضاء، وقالت "شرف لنا جدا أن نكون في هذه الرحلة التاريخية كما تروننا نطفو ونحاول أن نثبت نفسنا".

وأضافت "نحن الآن في عصر التمكين والازدهار.. ووصلنا إلى عنان السماء، وكل ما نحتاجه أن نحلم وأن نعمل على أحلامنا".

وفي مقطع آخر، ظهر رائدا الفضاء السعوديان مع طاقم العمل وتحرروا من بدلاتهم الفضائية ومقاعدهم خلال بداية الرحلة.

وبدأت السعودية مهمة فضائية تاريخية بإرسال رائدي فضاء سعوديين إلى محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة "دراغون" الفضائية.

وانطلق رائدا الفضاء السعوديان على متن الصاروخ "فالكون 9" الذي صنعته شركة "سبيس إكس" المملوكة للملياردير إيلون ماسك، في رحلة تنظمها شركة "أكسيوم سبيس" الأميركية.


وفي 12 فبراير/شباط الماضي أعلنت الهيئة السعودية للفضاء (رسمية) اعتزامها إرسال أول رائدة ورائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وتستهدف الرحلة التي انطلقت من الولايات المتحدة الأميركية إلى محطة الفضاء الدولية الإسهام في الأبحاث العلمية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء، وفق بيان الهيئة.

وفي 6 مايو/أيار الجاري أعلنت غرفة عمليات الفضاء التابعة لوكالة ناسا الأميركية أنه في 21 من الشهر ذاته ستنطلق مركبة تحمل أول رائدة فضاء سعودية.

وثمة اهتمام متزايد باستكشاف الفضاء من جانب دول خليجية أخرى، ففي ديسمبر/كانون الأول 2022 انطلق المستكشف الفضائي الإماراتي راشد نحو القمر، وحاليا يقوم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بأول مهمة فضائية طويلة المدى في العالم العربي.

وفي سبتمبر/أيلول 2022 أطلقت الهيئة السعودية للفضاء برنامج المملكة لرواد الفضاء من أجل أهداف بينها: تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية طويلة وقصيرة المدى، والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة.


وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذه التجربة معتبرين أن ريانة برناوي تمثل فخرا للمرأة العربية والمسلمة، وعبر وسم #نحو_الفضاء احتفى الناشطون بهذا الإنجاز.
انطلق ليلة أمس أول رائديْ فضاء سعودييْن، ريانة برناوي وزميلها علي القرني، إلى المحطة الدولية على متن مركبة "دراغون كرو" لشركة "سبيس إكس" وسط تفاعل واحتفاء على وسم #نحو_الفضاء بكون الباحثة برناوي أول امرأة سعودية عربية مسلمة تسافر إلى الفضاء.
 
 

الأعضاء المتصلون

أعلى